جمعية أوراق رقمية

تنظيم دورة تكوينية عن بعد، مدخل إلى التيبوغرافي، جمعية أوراق رقمية

نظمت جمعية أوراق رقمية للتجديد والابداع التربوي بالمغرب، دورة تكوينية عن بعد، خلال الفترة ما بين 11 و 17 ماي 2020 عبر موقعها الالكتروني edugraph.awrak.ma ومجموعتها التواصلية بفيسبوك edugraph.

هذا التكوين يندرج ضمن سلسلة تكوينات مشروع ايدوكراف والذي انطلقت منذ صيف 2017 حيث يهدف الى التحسيس بأهمية استثمار برامج الكرافيك، وملحقاتها، وكل مايهم التصميم الكرافيكي، في مجال التربية والتعليم والتكوين.

وقد شارك خلال هاته الدورة التكوينية أكثر من 2000 مجدد داخل وخارج المغرب، في حين تجاوز 700 عدد الحاصلين على شهادة التكوين أو شهادة المشاركة.

موضوع الدورة تمحور حول التيبوكرافي، وهو تخصص انتقاء خطوط الحاسوب وتوظيفها وتنسيقها، وتنوعت المواد التكوينية من وثائق وملفات وعروض وفيديوهات توضيحية، وامتدت إلى مناقشات دائمة باستعمال تطبيقات التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب

قام بتصميم محتوى الدورة التكوينية وأطرها أيضا الأستاذ مراد الزكراوي، عضو بالفريق المسير لجمعية أوراق رقمية، وأشرف على تنظيمها فرق عمل ترأسه الأستاذ محمد هيلمي وهو عضو أيضا بالفريق المسير للجمعية.

اختتمت الدورة التكوينية بتوزيع الشواهد الرقمية عبر البريد الالكتروني، وتقاسم المحتوى العلمي والتكويني عبر الموقع الالكتروني للجمعية،  كما تم اصدار دليل رقمي قابل للطبع بصيغة pdf يتكون من ثمان صفحات، ويضم أيضا روابط مباشرة لكل الشروحات اللازمة، أنجز من طرف الأستاذ مراد الزكراوي.

للإشارة فمشروع edugraph توج بتأسيس موقع الكتروني يضم المئات من ابداعات الأساتذة من مختلف مناطق المغرب، وهو أول موقع الكتروني تربوي بدون محتوى نصي، حيث يضم فقط الصور والأنفوكراف، وسيتم نشر جميع الانتاجات التربوية الجيدة خلال دورة التيبوكرافي. وتواصل جمعية أوراق رقمية تكويناتها في هذا المجال، فبعد دورة الفوتوشوب لسنة 2017 انطلقت قبل أيام دورة اليستراتور في التعليم والتي ستمتد على مدة ستة أسابيع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق